منتدى ابناء السلف الصالح
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى ابناء السلف الصالح
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى ابناء السلف الصالح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ابناء السلف الصالح

هدفنا فهم الكتاب والسنة بفهم سلف الامة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

     


 

 اوضح لنا حقيقه معتقدك يارافضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عوض الشناوي
سلفى نشيط
سلفى نشيط
عوض الشناوي


ذكر عدد الرسائل : 62
الدوله : مصر
تاريخ التسجيل : 11/02/2012

اوضح لنا حقيقه معتقدك يارافضي Empty
مُساهمةموضوع: اوضح لنا حقيقه معتقدك يارافضي   اوضح لنا حقيقه معتقدك يارافضي Icon_minitimeالسبت 11 فبراير 2012, 11:18 pm

اوضح لنا حقيقه معتقدك يارافضي

أأنت من الذين اختلفت معبوداتهم
التي يقصدونها، فكل طرف اتخذ صنماً جعله رباً، فالتاميليون اتخذوا لهم بوذا، وآخرون برهما، وغيرهم اتخذوا موسى، وقوم اتخذوا عيسى وكانوا يسجدون لأحبارهم معتقدين أنهم وصلوا إلى كمال الرياضة بأثر حلول اللاهوت في أبدانهم، واتخاذ بعضهم بعضا أرباباً و كانوا يطيعون أحبارهم في تحريم الحلال وتحليل الحرام
ام أنت من الصابئه الروحانيين
الذين يَدَّعون بأن الله تعالى بعيد عن عباده، ويقولون: العباد بسبب نزولهم إلى عالم الطبيعة والشهوات لا يقدرون أن ينالوا القرب من الله والزلفى إليه فلا بد من وجود وسائط بين الله والخلق فينبغي أن يتوسل بهم إلى الله ويُطلب الرزق والحياة والصحة وسائر الأشياء الأخرى
ام انت من الصابئه اصحاب الهياكل
الذين يَدَّعون إن الإنسان محتاج لواسطة مع الإله- وسائط نراهم بعيوننا حتى نستطيع أن نتوجه إليهم ونحصّل أسباب التقرب إليهم، وجعلوا النجوم المُشاهدة -ويسمونها الهياكل السيارة السبع- وسيلةً وواسطة.
ام انتمن· الصابئه اصحاب الاشخاص
الذين يَدَّعون إن الإنسان محتاج لواسطة مع الإله وإن النجوم التي اختارها أصحاب الهياكل لا ترى في كل وقت، فهي أحياناً تكون طالعة وأحياناً آفلةفنصبوا لكل هيكل (نجم) من الهياكل السيارات أشخاصاً (أصنام) حتى تكون ظاهرة لهم في كل الأحوال لمن أراد أن يعكف عندها لطلب الحاجة منهم،
ام انت من الصابئه الحلولية.
الذين يؤمنون بأن النجوم مدبرة للعالم السفلي، كما يؤمنون أنه تعالى يحلّ في أجسام ام الأشخاص ويصير هذا الشخص إلهً للبشر،

ام انت من
احدي الفرق الشيعيه الذين انحرفوا عن الاسلام وتفرقوا في عقائدهم وعاداتهم إلى اثنين وسبعين فرقة اتباع عبدالله بن سبا اليهودي الذي سلمكم الرايه لهدم الاسلام وخلع تاج التوحيد الفاخر الذي ألبسه الرسول الأمين صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لامتَهُ؟؟؟؟
واصبح إقامة المآتم (مجالس العزاء الحُسَيْني) من أفضل الأعمال إلى درجة أنه جاء في الحديث أن ثوابها يعادل
«ثَوَابَ أَلْفِ حَجَّةٍ وَأَلْفِ عُمْرَةٍ وَأَلْفِ غَزْوَةٍ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ، و.. ثَوَاب كُلِّ نَبِيِّ وَرَسُولٍ وَصِدِّيقٍ وَشَهِيدٍ مَاتَ أَوْ قُتِلَ مُنْذُ خَلَقَ اللَّهُ الدُّنْيَا إِلَى أَنْ تَقُومَ السَّاعَةُ!!
((مصباح المتهجد،الطوسي، ص 773،ووسائل الشيعة، الحرّ العاملي(14/51))

هل يمكن افتراء كذب وجزاف على الله أكثر من هذا؟!

وإذا صرت أيها المشارك في مراسم العزاء الحسيني غداً يوم القيامة إلى الجنة إن شاء الله، وأعطوك أعلى المنازل فيها وجعلوا ـ طبقاً لهذا الحديث ـ جميع شهداء بدر وأحد وجميع الأنبياء تحتك وأدنى درجة منك!!
ألن تشعر بالخجل إذا اعترض شهداء بدر على الله وقالوا: لقد نهضنا لنصرة الإسلام في وقت ضعفه وشيدنا بناء الإسلام بدمائنا، فكيف جعلتنا أدنى ألف درجة من مقام ذلك الذي كان يقيم مجالس العزاء!!!!!
بالله عليك هل سيبقى لك وجه عندئذ للبقاء في ذلك المكان؟

بل واستبدلتوا الإسلام بالخرافات وعبادة الأوثان. حتى لا تتعطل أسواق باطلكم وحوانيت الضلال والبدع حتى تضمنون سيطرة الخرافات والأوهام على عقول الناس
فعطلتم احكامه وهجرتم كلام الله فهجركم الله

ويوم الحساب يشتكي الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يوم القيامة منهم عند الله سبحانه: (وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً) (25/31).

وقصر فهمكم عن فهم كلمه لا إله إلا الله انها هي رأس العبادة، وأساس التوحيد، ولما قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ للمشركين قولوا لا إله إلا الله تفلحوا كان المشركون من أهل اللغة،
فلما سمعوا هذه الكلمة وعلموا أنهم إذا قبلوا هذا الكلام فيلزمهم أن يتبرؤوا من كل معبود من دون الله وأن لا يخضعوا أو يتذللوا لغير الله وأن لا يسألوا الحاجات من غير الله، وأن الله هو المسبب وأنه فوق السبب وصاحب القدرة الكاملة.

لقد اشتد جهلكم بمعاني الربوبية والالوهيه وآثارهما, وطرق قضاء الحاجات ودفع الكربات، ووصل أمر الشرك والجهل إلى حد أنكم اتخذتوا صورة المرشد (الولي) في مقام ذكر الله والعبادة،والتشريع فصرتوا تنصبونها أمامكم في الصلاة، وأن يجعل (إياك نعبد) هو المرشد، ، فعبدتوه نعوذ بالله من الضلال..وبعد ذلك تدعي انك من فرقه المسلمين

وعلي فرض انك من فرق الشيعه اين انت من كلام رسول الله
· من خطبة النبيّ -صلى الله عليه وآله- التي قالها في أواخر عمره:
((أيها الناس! إنه ليس بين الله وبين أحد نسب ولا أمر يؤتيه به خيراً أو يصرف عنه
شراً إلا العمل، ألا لا يَدَّعِيَنَّ مُدَّعٍ ولا يتمنَّيَنَّ مُتَمَنٍّ، والذي بعثني بالحق لا يُنْجِي إلا
عملٌ مع رحمةٍ ولو عصيتُ لهويت. اللهم هل بلّغت؟))

· وأين انت من عباده وتوسل سيدنا علي رضي الله عنه الي
رب الارباب سبحانه وتعالي عندما قال :-

«وأَلْجِئْ نَفْسَكَ فِي أُمُورِكَ كُلِّهَا إِلَى إِلَهِكَ فَإِنَّكَ تُلْجِئُهَا إِلَى كَهْفٍ حَرِيزٍ ومَانِعٍ عَزِيزٍ وأَخْلِصْ فِي الْمَسْأَلَةِ لِرَبِّكَ فَإِنَّ بِيَدِهِ الْعَطَاءَ والْحِرْمَانَ... واعْلَمْ أَنَّ الَّذِي بِيَدِهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ والأرْضِ قَدْ أَذِنَ لَكَ فِي الدُّعَاءِ وتَكَفَّلَ لَكَ بِالإجَابَةِ وأَمَرَكَ أَنْ تَسْأَلَهُ لِيُعْطِيَكَ وتَسْتَرْحِمَهُ لِيَرْحَمَكَ ولَمْ يَجْعَلْ بَيْنَكَ وبَيْنَهُ مَنْ يَحْجُبُكَ عَنْهُ ولَمْ يُلْجِئْكَ إِلَى مَنْ يَشْفَعُ لَكَ إِلَيْهِ (نهج البلاغة، الرسالة رقم 31 وهي وصية الإمام علي عليه السلام لابنه الحسن عليه السلام كتبها إليه بحاضرين عند انصرافه من صفين)

· ودعاء الإمام الحسين عليه السلام في دعاء عرفه كما يروي «السيد بن طاووس
o «ها أنا أتَوَسَّلُ إليك بِفَقْرِي إليكَ (((مفاتيح الجنان، دعاء يوم عرفة)))

o وقول الإمام «زين العابدين وسيد الساجدين» عليه السلام:
o «اللهمَّ إنِّي بِذِمَّة الإسلام أتَوَسَّلُ إليكَ (((مفاتيح الجنان، دعاء يوم الخميس)))
o و «وسيلتي إليكَ التوحيدُ، وذريعتي إليك أنِّي لم أُشْرِكْ
بكَ شيئاً ((( الصحيفة السجَّاديَّة، دعاؤه (ع) في دفع كيد الأعداء.)))
o ويقول متأسّياً بجده الكريم:
«اللهمَّ إنِّي أتقرَّبُ إليكَ بذكركَ وأستشفع بكَ إلى نفسكَ..»((((الصحيفة العلوية، دعؤه المعروف بدعاء كميل)))
o وأيضاً: «وبدعائك تَوَسُّلِيْ (((مفاتيح الجنان، داء أبي حمزة الثمالي)))

وتتميماً للكلام وتبصرة للأنام ننتقل إلى ذكر أحاديث رواها الكِشّي وهو من أبرز علماء الإمامية:
· عن أبي حمزة الثمالي قال:
قال علي بن الحسين سلام الله عليه:
لعن الله من كذب علينا، إني ذكرت عبد الله بن سبأ فقامت كل شعرة في جسدي، لقد ادّعى أمراً عظيماً، كان علي عليه السلام والله عبد الله صالحاً أخا رسول الله ما نال الكرامة من الله إلا بطاعته لله ورسوله، وما نال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الكرامة من الله إلا بطاعته ((رجال الكشي 71، بحار الأنوار25/287))

· عن هشام بن الحكم أنه سمع أبا عبد الله (ع) يقول:
كان المغيرة بن سعيد يتعمّد الكذب على أبي، ويأخذ كتب أصحابه، وكان أصحابه المستترون بأصحاب أبي يأخذون الكتب من أصحاب أبي فيدفعونها إلى المغيرة، فكان يدسّ فيها الكفر والزندقة، ثم يدفعها إلى أصحابه، فيأمرهم أن يبثّوها في الشيعة، فكلما كان في كتب أصحاب أبي من الغلو فذاك مما دسّه المغيرة بن سعيد في كتبهم(بحار الأنوار 25/250).

· عن عبد الله بن كثير قال: قال أبو عبد الله (ع) يوماً لأصحابه:
لعن الله المغيرة بن سعيد، ولعن الله يهودية كان يختلف إليها يتعلم منها السحر والشعبذة والمخاريق، إن المغيرة كذب على أبي عليه السلام فسلبه الله الإيمان، وإن قوماً كذبوا عليّ فو الله ما نحن إلا عبيد الذي خلقنا، واصطفاناً، ما نقدر على ضرّ ولا نفع، إن رحِمَنا فبرحمته، وإن عذّبنا فبذنوبنا، والله ما لنا على الله من حجّة ولا معنا من الله براءة، وإنا لميّتون ومقبورون ومنتشرون ومبعوثون، وموقوفون ومسئولون. ويلهم ما لهم لعنهم الله لقد آذوا رسوله في قبره، وأمير المؤمنين، وفاطمة والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي إلى آخر الحديث(اختيار معرفة الرجال للطوسي 2/419).

عن المغيرة قال: كنت عند أبي الحسن عليه السلام أنا ويحيى بن عبد الله بن الحسن عليه السلام. فقال يحيى
جعلت فداك، إنهم يزعمون أنك تعلم الغيب. فقال: سبحان الله! ضع يدك على رأسي، فوالله ما بقيت في جسدي شعرة ولا في رأسي إلا قامت. قال ثم قال: لا والله ما هي إلا رواية عن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله(بحار الأنوار 25/293).

· عن أبي بصير قال:
قلت لأبي عبد الله إنهم يقولون تعلم قطر المطر وعدد النجوم وورق الشجر ووزن ما في البحر وعدد التراب فرفع يديه إلى السماء وقال: سبحان الله، سبحان الله لا والله ما يعلم هذا إلا الله(اختيار معرفة الرجال للطوسي 2/588).

قال تعالي
قل أرأيتكم إن أتاكم عذاب الله أو أتتكم الساعة أغير الله تدعون إن كنتم صادقين بل إياه تدعون فيكشف ما تدعون إليه إن شاء وتنسون ما تشركون) (6/4, 41)


فحدد عقيدتك ودقق فيما كتبت
وان كنت تبحث عن الحق
فقد وضح المقال ان استفادوا ولكن ان ما ترك الجدال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوضح لنا حقيقه معتقدك يارافضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء السلف الصالح :: الرد على أهل البدع والشيعة :: منتدى الرد على أهل البدع والشيعة-
انتقل الى: